You are currently viewing العزل المائي

العزل المائي

يشير العزل الحراري إلى جميع العمليات العازلة التي تقلل من انتقال الحرارة بين الغرف ذات درجات الحرارة المختلفة. والعزل الحراري في المباني مصمم أساسا لاحتواء الحرارة داخل المباني في البلدان الباردة ، والحد من دخول الحرارة الى المبنى في البلدان الدافئة. يتم تركيب العزل الحراري بواسطة المواد التي لها خصائص عزل حرارية تساعد على تقليل تسرب ونقل الحرارة من خارج المبنى إلى داخله في الصيف ، ومن داخله إلى خارجه في الشتاء. كما تحقق طرق البناء الممتثلة لهذه الخاصية كفاءة عالية في العزل الحراري مثل التربة المضغوطة والحقائب الرملية والصوف.

كما يمكن تعريف العزل الحراري بطريقة اخرى على أنه منع تسرب الحرارة ، عن طريق استخدام مواد تتمتع بخاصية عزل الحرارة، (عزل حراري للاسطح و عزل حراري للجدران)، بحيث تعمل على تقليل الحرارة المتسربة من خارج المبنى إلى داخله في فصل الصيف ومن داخل المبنى إلى خارجه في فصل الشتاء، هذا هو تعريف العزل الحراري بشكل بسيط.

مميزات العزل الحراري:-

في العزل الحراري ، تستخدم المواد التي تعزل الحرارة ، أو تبطئ أو تخفض معدل دخول الحرارة من خارج المبنى إلى الداخل في الصيف والعكس بالعكس في الشتاء. وكما ذكرنا آنفا ، فإن تطبيق القرار المتعلق بالعزل الحراري للأسقف والعزل الحراري للجدران سيعمل على انخفاض استهلاك الكهرباء انخفاضا كبيرا ، لا سيما في فترة الصيف بنسبة تصل إلى 45  في المائة ، مما سيؤثر إيجابيا على الاقتصاد الوطني ، كما يساعد العزل الحراري على الحفاظ على طول عمر المباني المعزولة ، والأثاث.

خطوات العزل الحراري :

1-  يقوم فريق العمل للقيام بعملية تنظيف السطح وفحص السطح للكشف عن اى عيوب موجودة به.

2- يقوم الفريق بإصلاح جميع الشروخ والكسور الموجودة.

3- تحديد الاماكن التي لا يتم وضع عليها عازل مثل الليات او اى اشياء اخرى ووضع شريط لاصق عليها حتى لا تتاثر برذاذ العزل.

4-  بعد التأكد من تصليح جميع العيوب يقوم فريق أفضل شركات العزل الحراري بالرياض باستخدام افضل مواد العزل المناسبة للسطح ثم يتم فردها على كامل اجزاء السطح.

4- يتم استخدام ماكينات العزل الحراري لخلط مواد العزل.

5- يتم ترك السطح مدة محددة حتى يجف.

6- بعد انتهاء هذه المدة المحددة تقوم الشركة بفحص مادة العزل لمعرفة مدى عزلها للحرارة.

اترك تعليقاً

//
يسعدنا الإجابة علي جميع اسئلتكم علي مدار الساعة
السلام عليكم ورحمة الله
×
×

Cart